علم النفس الصحي
مرحبا بك
نتمني ات تجد بالمنتدي مايفيدك واذا رغبت في المشاركة فالتسجيل للمنتدي مفتوح

ولك الشكر


علم النفس الصحي
مرحبا بك
نتمني ات تجد بالمنتدي مايفيدك واذا رغبت في المشاركة فالتسجيل للمنتدي مفتوح

ولك الشكر

علم النفس الصحي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

علم النفس الصحيدخول

الصحة النفسية علم النفس الطب النفسي


descriptionالانحراف الجنسي بعد البلوغ وعلاقته بالتعرض للاعتداء أثناء الطفولة أحمد بن محمد الشهري Emptyالانحراف الجنسي بعد البلوغ وعلاقته بالتعرض للاعتداء أثناء الطفولة أحمد بن محمد الشهري

more_horiz
الانحراف الجنسي بعد البلوغ وعلاقته بالتعرض للاعتداء أثناء الطفولة أحمد بن محمد الشهري Ooi_oo10


إعداد
أحمد بن محمد الشهري
إشراف
أ.د. عبدالله بن عبدالعزيز اليوسف
أطروحة مقدمة استكمالاً لمتطلبات الحصول على درجة دكتوراه الفلسفة
في العلوم الأمنية
الرياض
1431 ه  2010 م



عدل سابقا من قبل health psychologist في السبت أغسطس 08, 2020 3:50 pm عدل 2 مرات

descriptionالانحراف الجنسي بعد البلوغ وعلاقته بالتعرض للاعتداء أثناء الطفولة أحمد بن محمد الشهري Emptyرد: الانحراف الجنسي بعد البلوغ وعلاقته بالتعرض للاعتداء أثناء الطفولة أحمد بن محمد الشهري

more_horiz
عنوان الأطروحة: الانحراف الجنسي بعد البلوغ وعلاقته بالتعرض للاعتداء أثناء الطفولة.
إعداد الطالب: أحمد بن محمد الشهري
إشراف: أ. د. عبد الله بن عبد العزيز اليوسف
مش ���كلة الأطروح ���ة: تع

descriptionالانحراف الجنسي بعد البلوغ وعلاقته بالتعرض للاعتداء أثناء الطفولة أحمد بن محمد الشهري Emptyرد: الانحراف الجنسي بعد البلوغ وعلاقته بالتعرض للاعتداء أثناء الطفولة أحمد بن محمد الشهري

more_horiz
tudy Title: Sexual Perversion after Puberty and its Relationship with Sexual Assault During
Childhood.
Student: Ahmad Bin Mohammed Al Shehr
Advisor: Prof. Abdullah Bin Abd Alaziz ALYousef
Research problem: Sexual perversion is considered one of the negative social phenomena in the
developing as well as the developed countries. The issue that imposes itself nowadays is the
relationship between homosexuality at an old age and the different forms of children sexual
abusement, harassment or rape. Sexual perversion at an old age is considered one the adverse
effects of being exposed to sexual abuse in childhood. This forms the thesis of our study.
Study Population (sample): Study Population is the homosexuals and Pedophilias in Riyadh Community,
and its sample: the men sentenced to jail or sent to rehabilitation centers because of having
been involved in sexual affairs with other men (homosexuals), or the different forms of sexual
abusement (Pedophilias). We are also going to benefit from documents dating between October
2009 and March 2010 taking form the penal courts in Riyadh .
Study Methodology: The searcher used the descriptive, descriptive analytical, and quantitative and
qualitative approach in addition to analyzing the content approach. Two alterable questionnaires
including all the related variables have been prepared.
Main Results:
1. Most active gays fit in the 16-20 age category, whereas passive gays fit in the 26-30 age category.
2.Most active gays are Saudis, while passive gays are Philippinians.
3.Being exposed to pervert sexual excitement in early childhood results in active gays, whereas
verbal or physical abusement results in passive gays.
4.The main causes of this phenomenon are porn websites and T.V. channels besides the influence
of the peer group.
Main Recommendations:
1.Raise the ceiling on punishment for moral crimes and rationing it till we achieve general
deterrence.
2.Financing private and public institutions providing financial support for men interested in
marriage.
3. Educate children in primary grades, through the educational curricula, the best way to protect
themselves from sexual abuse and sexual harassmen

descriptionالانحراف الجنسي بعد البلوغ وعلاقته بالتعرض للاعتداء أثناء الطفولة أحمد بن محمد الشهري Emptyرد: الانحراف الجنسي بعد البلوغ وعلاقته بالتعرض للاعتداء أثناء الطفولة أحمد بن محمد الشهري

more_horiz
التحميل

https://www.file-upload.com/n7nzrxutp99p


رابط  اخر

http://adf.ly/1jr0yo

descriptionالانحراف الجنسي بعد البلوغ وعلاقته بالتعرض للاعتداء أثناء الطفولة أحمد بن محمد الشهري Emptyرد: الانحراف الجنسي بعد البلوغ وعلاقته بالتعرض للاعتداء أثناء الطفولة أحمد بن محمد الشهري

more_horiz
الجنس المشكلات وأسبابها النفسية  الدكتور لطفي الشربيني
https://www.file-upload.com/bv91mg1rri93
الجنس  علي  كمال (جزأين)
https://www.file-upload.com/r66rdwkxz8y1
https://www.file-upload.com/4axghaws6dy4
الموسوعة الجنسية البهجوري
https://www.file-upload.com/t4xymbz6vvoz
الجنس ومعناه الانساني  كزستي بندلي  (اربعة اجزاء)
https://www.file-upload.com/7pk43fgdyxqw
https://www.file-upload.com/rt6tmp53tb8r
https://www.file-upload.com/9vdyc3ryudku
https://www.file-upload.com/0prvnkh95hor

descriptionالانحراف الجنسي بعد البلوغ وعلاقته بالتعرض للاعتداء أثناء الطفولة أحمد بن محمد الشهري Emptyرد: الانحراف الجنسي بعد البلوغ وعلاقته بالتعرض للاعتداء أثناء الطفولة أحمد بن محمد الشهري

more_horiz
مس ????تخلص الأطروحة باللغة العربي ????ة ..............................................................................................
مستخلص الأطروحة باللغة الإنجليزية ...............................................................................................
الكلامت )المفاتي ????ح( .......................................................................................Key Word
الإه ????داء ...................................................................................................................................
ش ????كر وتقدي ????ر ..............................................................................................................................
قائم ????ة المحتوي ????ات ........................................................................................................................
قائم ????ة الج ????دوال ........................................................................................................................
الفصل الأول: مشكلة الدراسة وأبعادها ..........................................................................................
1 . 1 مقدم ????ة الدراس ????ة ...................................................................................................
1 . 2 مش ????كلة الدراس ????ة ............................................................................................
1 . 3 تساؤلات الدراسة ............................................................................................................
1 . 4 أهداف الدراس ????ة ..............................................................................................................
1 . 5 أهمي ????ة الدراس ????ة ..............................................................................................................
1 . 6 ح ????دود الدراس ????ة .............................................................................................................
1. 7 مفاهيم ومصطلحات الدراس ????ة ....................................................................................
الفصل الثاني: الخلفية النظرية للدراسة ...................................................................................................
2 . 1 الإط ????ار النظ ????ري ............................................................................................................
2 . 1 . 1الشذوذ الجنسي )مقدمة مفاهيمية( ..................................................................
2 . 1 . 2 الشذوذ الجنسي )نظرة تاريخية( .................................................................
2 . 1 . 3 العوامل المؤدية إلى الشذوذ الجنسي .................................................................
أ
ب
ت
ث
ج
ح
د
124
89
10
11
12
19
20
20
25
33
خ
الموضوع الصفحة
2 . 1 . 4 الاعتداد الجنسي على الأطفال )العوامل والآثار( .......................................
2 . 1 . 5 العلاقة بين الاعتداءالجنسي على الأطفال وشذوذ البالغين ..................
2 . 1 . 6 الشذوذ الجنسي )الآثار والنتائج( .............................................................
2 . 1 . 7 علاج الشذوذ الجنسي .................................................................................
2 . 1 . 8 النظريات المفسرة للاعتداء الجنسي على الأطفال والمثلية الجنسية ..........
2 . 2 الدراس ????ات الس ????ابقة ...............................................................................................
الفصل الثالث: الإجراءات المنهجية للدراسة ......................................................................................
3. 1 نوع الدراسة ومنهجها ...............................................................................................................
3 . 2 مجتمع الدراسة وعينتها ..............................................................................................................
3. 3 أدوات الدراسة ......................................................................................................................
3. 4 إجراءات تطبيق أداة الدراسة ..................................................................................................
3. 5 متغيرات الدراسة ..................................................................................................................
3. 6 الأساليب الإحصائية ................................................................................................................
الفصل الرابع: عرض وتحليل بيانات الدراسة ومناقشة نتائجها ...................................................
4 . 1 خصائص عينة الأفراد الخاصة بالدراسة .......................................................................
4 . 2 خصائص عينة الوثائق الخاصة بالدراسة .......................................................................
4 . 3 الإجابات عن تساؤلات الدراسة الكمية .............................................................................
4 . 4 تحلي ????ل مقابالت المنحرفني جنس ????ياً .......................................................................
الفصل الخامس: الخلاصة والنتائج والتوصيات ...............................................................................
5 . 1 خلاص ????ة الدراس ????ة ...........................................................................................................
5 . 2 نتائ ????ج الدراس ????ة ........................................................................................................
5 . 2 توصي ????ات الدراس ????ة ........................................................................................................
المص ????ادر والمراج ????ع..............................................................................................................................
الملاح ????ق............................................................................................................................................
46
51
56
58
59
70
83
84
85
86
92
93
93
94
96
128
143
164
185
186
188
212
217
225
د
قائمة الجداول
رقم
الجدول عنوان الجدول الصفحة
1 معدلات الأثر الجيني في الشذوذ الجنسي بين الأشقاء والتوائم 41
2 معام ????ل ارتباط بيرس ????ون بين الدرجة الكلية للمحور والعب ????ارة وقيمة ألفا كرونباخ
لمحور العوامل التي كانت وراء الميول الجنسية المنحرفة 89
3 معام ????ل ارتباط بيرس ????ون بين الدرجة الكلية للمحور والعب ????ارة وقيمة ألفا كرونباخ
للمحور الثاني التعرض للإيذاء أو التحرش أو الإثارة الجنسية خلال فترة الطفولة 90
4 ثبات أداة الدراسة 90
5 توزيع أفراد العينة حسب الفئات العمرية ونوع الانحراف الجنسي 96
6 توزيع أفراد العينة حسب الجنسية ونوع الانحراف الجنسي 97
7 توزيع أفراد العينة حسب الحالة الاجتماعية ونوع الانحراف الجنسي 98
8 توزيع أفراد العينة حسب عدد الأبناء ونوع الانحراف الجنسي 99
9 توزيع أفراد العينة حسب المستوى التعليمي ونوع الانحراف الجنسي 100
10 توزيع أفراد العينة حسب الحالة المهنية ونوع الانحراف الجنسي 101
11 توزيع أفراد العينة حسب مقدار الدخل الشهري ونوع الانحراف الجنسي 103
12 توزيع أفراد العينة حسب محل الإقامة آخر خمس سنوات ونوع الانحراف الجنسي 104
13 توزيع أفراد العينة حسب مرحلة الانحراف الجنسي ونوع الانحراف الجنسي 105
14 توزيع أفراد العينة حسب مدى الرضا عن الميول الجنسية المنحرفة ونوع الانحراف الجنسي 107
15 توزيع أفراد العينة حسب العلاقة مع المعتدي جنسياً ونوع الانحراف الجنسي 108
16 خصائص أفراد العينة حسب العلاقة مع الإناث البالغات في إشباع الرغبة الجنسية
ونوع الانحراف الجنسي 109
17 خصائص أفراد العينة حس ????ب العلاقة مع الذكور البالغين في إشباع الرغبة الجنسية
ونوع الانحراف الجنسي 110
18 خصائص أفراد العينة حسب العلاقة مع الأطفال الذكور في إشباع الرغبة الجنسية
ونوع الانحراف الجنسي 111
ذ
رقم
الجدول عنوان الجدول الصفحة
19 خصائص أفراد العينة حسب العلاقة مع الأطفال الإناث في إشباع الرغبة الجنسية
ونوع الانحراف الجنسي 112
20 توزيع أفراد العينة حسب مكان النشأة في الطفولة ونوع الانحراف الجنسي 114
21 توزيع أفراد العينة حسب المستوى التعليمي للوالد ونوع الانحراف الجنسي 116
22 توزيع أفراد العينة حسب المستوى التعليمي للوالدة ونوع الانحراف الجنسي 117
23 توزيع أفراد العينة حسب عدد أفراد الأسرة ونوع الانحراف الجنسي 118
24 توزيع أفراد العينة حسب الترتيب بين أفراد الأسرة ونوع الانحراف الجنسي 119
25 توزيع أفراد العينة حسب عدد الإخوة الذكور ونوع الانحراف الجنسي 120
26 توزيع أفراد العينة حسب عدد الإخوة الإناث ونوع الانحراف الجنسي 121
27 توزيع أفراد العينة حسب نوع سكن الأسرة وقت الطفولة ونوع الانحراف الجنسي 122
28 توزيع أفراد العينة حسب الحالة الاقتصادية للأسرة ونوع الانحراف الجنسي 123
29 توزيع أفراد العينة حسب ترابط الأسرة ونوع الانحراف الجنسي 124
30 توزيع أفراد العينة حسب أسباب عدم ترابط الأسرة ونوع الانحراف الجنسي 125
31 توزيع أفراد العينة حسب مكان الإقامة وقت الطفولة ونوع الانحراف الجنسي 126
32 توزي ????ع أف ????راد العين ????ة حس ????ب العم ????ر وق ????ت أول محاول ????ة اعت ????داء في الطفول ????ة ونوع
الانحراف الجنسي 127
33 خصائص عينة الدراسة حسب نوع القضية 129
34 خصائص عينة الدراسة حسب موقع القضية ونوع الانحراف الجنسي 130
35 خصائص أفراد العينة حسب جهة الضبط ونوع الانحراف الجنسي 131
36 توزيع أفراد العينة حسب عدد الجناة ونوع الانحراف الجنسي 132
37 توزيع أفراد العينة حسب عمر الجاني ونوع الانحراف الجنسي 133
38 توزيع أفراد العينة حسب جنسية الجاني ونوع الانحراف الجنسي 134
39 توزيع أفراد العينة حسب الحالة الاجتماعية للجاني ونوع الانحراف الجنسي 135
40 توزيع أفراد العينة حسب الحالة المهنية للجاني ونوع الانحراف الجنسي 136
41 توزيع أفراد العينة حسب عدد المجني عليهم 137
ر
رقم
الجدول عنوان الجدول الصفحة
42 توزيع أفراد العينة حسب عمر المجني عليهم 137
43 توزيع أفراد العينة حسب جنسية المجني عليهم 138
44 توزيع أفراد العينة حسب الحالة الاجتماعية للمجني عليهم 138
45 توزيع أفراد العينة حسب القرار الشرعي بالسجن ونوع الانحراف الجنسي 139
46 توزيع أفراد العينة حسب القرار الشرعي بالجلد ونوع الانحراف الجنسي 140
47 توزيع أفراد العينة حسب العوامل العوامل المؤدية للانحراف الجنسي 142
48 الإحصاءات الوصفية للكشف عن العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى تبني السلوك
الجنسي المنحرف 144
49 الإحص ????اءات الوصفية للكش ????ف عن اب ????رز العوامل التي يمكن أن ت ????ؤدي إلى تبني
السلوك الجنسي المنحرف 145
50 الاختلاف ????ات في اس ????تجابات المبحوثني عىل العوامل الش ????خصية وعلاقته ????ا بنوع
الانحراف الجنسي 150
51 الاختلاف ????ات في اس ????تجابات المبحوثني عىل العوام ????ل الأسري ????ة وعلاقته ????ا بن ????وع
الانحراف الجنسي 151
52 الاختلاف ????ات في اس ????تجابات المبحوثني عىل العوام ????ل الاجتماعي ????ة وعلاقتها بنوع
الانحراف الجنسي 152
53 تحلي ????ل التباي ????ن الأح ????ادي ( ANOVA ( لمعرفة الف ????روق بين محاور الدراس ????ة وفقاً
لمتغير المستوى التعليمي للوالد 153
54 تحلي ????ل التباي ????ن الأح ????ادي ( ANOVA ( لمعرفة الف ????روق بين محاور الدراس ????ة وفقاً
لمتغير المستوى التعليمي للوالدة 154
55 اختبار ش ????يفيه ( Scheffe ( لتحدي ????د اتجاه الدلالة الإحصائي ????ة في العوامل الأسرية
المؤدية للانحراف الجنسي وفقاً لمتغير المستوى التعليمي للوالدة 155
56 تحلي ????ل التباي ????ن الأح ????ادي ( ANOVA ( لمعرفة الف ????روق بين محاور الدراس ????ة وفقاً
لمتغير الحالة الاقتصادية للأسرة 156
ز
رقم
الجدول عنوان الجدول الصفحة
57 تحلي ????ل التباي ????ن الأح ????ادي ( ANOVA ( لمعرفة الف ????روق بين محاور الدراس ????ة وفقاً
لمتغير عمر المتعرض للاعتداء الجنسي في الطفولة 157
58 اختبار ت ) T. test ( لمعرفة دلالة الفروق بين متوسطات متغير التعرض للاعتداء
الجنسي في الطفولة والعمر قبل وبعد مرحلة الطفولة 158
59 العلاقة بين التعرض للإثارة الجنس ????ية في مرحل ????ة الطفولة ونوع الانحراف الجنسي
بعد البلوغ 160
60 العلاقة بين التعرض للتحرش الجنسي اللفظي في مرحلة الطفولة ونوع الانحراف
الجنسي بعد البلوغ 161
61 العلاق ????ة بين التحرش الجنسي باللمس في مرحلة الطفولة ونوع الانحراف الجنسي
بعد البلوغ 162
62 العلاقة بين الإيذاء الجنسي الكامل في مرحلة الطفولة ونوع الانحراف الجنسي بعد
البلو
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد