علم النفس الصحي
مرحبا بك
نتمني ات تجد بالمنتدي مايفيدك واذا رغبت في المشاركة فالتسجيل للمنتدي مفتوح

ولك الشكر


علم النفس الصحي
مرحبا بك
نتمني ات تجد بالمنتدي مايفيدك واذا رغبت في المشاركة فالتسجيل للمنتدي مفتوح

ولك الشكر

علم النفس الصحي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

علم النفس الصحيدخول

الصحة النفسية علم النفس الطب النفسي


descriptionدافعية الإنـجاز وعلاقتها بالميول المهنية ومشكلات التوافق النفسي الاجتماعي وبعض المتغيرات الديموغرافية : دراسة ميدانية لطلاب الصف الثالث الثانوي بمحلية كرري ، ولاية الخرطوم ، السودان 2014م Emptyدافعية الإنـجاز وعلاقتها بالميول المهنية ومشكلات التوافق النفسي الاجتماعي وبعض المتغيرات الديموغرافية : دراسة ميدانية لطلاب الصف الثالث الثانوي بمحلية كرري ، ولاية الخرطوم ، السودان 2014م

more_horiz
دافعية الإنـجاز وعلاقتها بالميول المهنية ومشكلات التوافق النفسي الاجتماعي وبعض المتغيرات الديموغرافية : دراسة ميدانية لطلاب الصف الثالث الثانوي بمحلية كرري ، ولاية الخرطوم ، السودان 2014م
تُعد دافعية الإنجاز صفة تدل على ميل الفرد للكفاح والاجتهاد من أجل النجاح لتحقيق هدف صعب يرضي الفرد ويشبع رغباته ويحقق طموحاته ، تناولت هذه الدراسة بالبحث والتحليل علاقة دافعية الإنجاز بكل دافعية الإنجاز ، الميول المهنية ، التوافق النفسي الاجتماعي ، كما هدفت لمعرفة الفروق بين طلاب الصف الثالث الثانوي بمحلية كرري – ولاية الخرطوم في تلك المتغيرات في ضوء متغيري النوع ( ذكور ، إناث) التخصص الدراسي ( علمي ، أدبي ) استخدمت الدراسة المنهج الوصفي الإرتباطي لمناسبته لهذه الدراسة، يتكون مجتمع الدراسة من (6000) طالباً وطالبة بالصف الثالث بالمدارس الثانوية بولاية الخرطوم ، تكونت عينة الدراسة من (350) طالباً وطالبة ، لجمع البيانات استخدمت الدراسة عدداً من الأدوات المتمثلة في : استمارة جمع البيانات الأولية لمعرفة النوع ( ذكور ، إناث) والتخصص الدراسي ( علمي ، أدبي) ، لقياس التوافق النفسي والذى عدله وطبقه على البيئة العربية محمد بن فواز الصويط ، مقياس الميول المهنية من إقتباس الباحثة ، مقياس دافعية الإنجاز من إقتباس الباحثة أيضاً ، لتحليل البيانات اتبعت الدراسة عدداً من الأساليب الإحصائية : مقياس ارتباط بيرسون ، معادلة سبيرمان براون ، إختبار (ت) وذلك بالاستعانة ببرنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية ، أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة ، توجد علاقة موجبة بين دافعية الإنجاز والميول المهنية لطلاب الصف الثالث الثانوي ، توجد علاقة موجبة بين دافعية الإنجاز والتوافق النفسي الاجتماعي لطلاب الصف الثالث الثانوي ، توجد فروق ذات دلالة إحصائية في دافعية الإنجاز بين طلاب الصف الثالث الثانوي في متغير النوع ( ذكور ، إناث) لصالح الذكور ، توجد فروق ذات دلالة إحصائية في دافعية الإنجاز بين طلاب الصف الثالث الثانوي في متغير التخصص الدراسي ( علمي ، أدبي) لصالح التخصص العلمي ، لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الميول المهنية بين طلاب الثالث الثانوي في متغير التخصص الدراسي ( علمي ، أدبي) لصالح التخصص العلمي ، لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في التوافق النفسي الاجتماعي بين طلاب الصف الثالث الثانوي في متغير النوع ( ذكور ، إناث) ، لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في التوافق النفسي الاجتماعي بين طلاب الصف الثالث الثانوي في متغير التخصص الدراسي ( علمي ، أدبي) . بناءاً على تلك النتائج توصي الدراسة بتفعيل التوجيه والإرشاد الأكاديمي بالمدارس الثانوية ، إيجاد روح المنافسة بين طلاب البحث عن العوامل التي تساعد على نمو وتطوير دافعية الإنجاز لدى الطلاب وتنشيطها بمختلف الوسائل وعدم الاقتصار على العلامات الدراسية .

descriptionدافعية الإنـجاز وعلاقتها بالميول المهنية ومشكلات التوافق النفسي الاجتماعي وبعض المتغيرات الديموغرافية : دراسة ميدانية لطلاب الصف الثالث الثانوي بمحلية كرري ، ولاية الخرطوم ، السودان 2014م Emptyرد: دافعية الإنـجاز وعلاقتها بالميول المهنية ومشكلات التوافق النفسي الاجتماعي وبعض المتغيرات الديموغرافية : دراسة ميدانية لطلاب الصف الثالث الثانوي بمحلية كرري ، ولاية الخرطوم ، السودان 2014م

more_horiz
التحميل

http://wirecellar.com/2euY
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد