علم النفس الصحي
مرحبا بك
نتمني ات تجد بالمنتدي مايفيدك واذا رغبت في المشاركة فالتسجيل للمنتدي مفتوح

ولك الشكر


علم النفس الصحي
مرحبا بك
نتمني ات تجد بالمنتدي مايفيدك واذا رغبت في المشاركة فالتسجيل للمنتدي مفتوح

ولك الشكر

علم النفس الصحي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

علم النفس الصحيدخول

الصحة النفسية علم النفس الطب النفسي


descriptionالمسايرة المغايرة و علاقتها بالتوكيدية و الاتزان  الانفعالي لدى طلبة الصف الحادي عشر Emptyالمسايرة المغايرة و علاقتها بالتوكيدية و الاتزان الانفعالي لدى طلبة الصف الحادي عشر

more_horiz
إعداد الباحثة
أحلام نعيم عبدالله سمور
إشراف الدكتور
نبيل كامل دخان

ملخص الد ا رسة
هدفت هذه الد ا رسة إلى الكشف عن العلاقة بين المسايرة المغايرة و التوكيدية و الات ا زن الانفعالي لدى طلبة –
الصف الحادي عشر في ضوء بعض المتغي ا رت ) الجنس التخصص الترتيب الولادي المستوى الد ا رسي - – –
المنطقة التعليمة ( , حيث تكونت عينة الد ا رسة من ) – 432 ( فرداً منهم 204) (طالباً ومنهم ) 228 (طالبةً من
الطلبة الملتحقين في المدارس الحكومية التابعة لمديرتي شمال غزة وغرب غزة .
و قد استخدمت الباحثة الأدوات التالية في جمع بيانات الد ا رسة :
-1 مقياس المسايرة المغايرة من إعداد الباحثة . –
-2 مقياس التوكيدية من إعداد الباحثة .
-3 مقياس الات ا زن الانفعالي من إعداد الباحثة .
و قد أظهرت نتائج الد ا رسة ما يلي :
.1 يوجد مستوى مرتفع نسبياً من المسايرة المغايرة لدى أف ا رد العينة بوزن نسبي ) 67,67 %( حيث أن نسبة –
الموافقة لهذا المجال قد ا زد عن الدرجة المتوسطة , وهذا يدلل على أن النتيجة دالة إحصائيا .
.2 يوجد مستوى من التوكيدية لدى أف ا رد العينة بووزن نسوبي ) 77,61 %( حيوث أن نسوبة الموافقوة لهوذا المجوال
قد ا زد عن الدرجة المتوسطة , وهذا يدلل على أن النتيجة دالة إحصائيا.
.3 يوجد مستوى من الات ا زن الانفعالي لدى أفو ا رد العينوة بووزن نسوبي ) 62,72 %( حيوث أن نسوبة الموافقوة لهوذا
المجال قد ا زد عن الدرجة المتوسطة , وهذا يدلل على أن النتيجة دالة إحصائيا .
.4 توجوود فوورود ذات دلالووة إحصووائية فووي مسووتوى المسووايرة المغووايرة , بووين مرتفعووي التوكيديووة ومنخفضووي -
التوكيدية لصالح مرتفعي التوكيدية .
.7 توجد فرود ذات دلالة إحصائية في مستوى المسايرة المغايرة , بوين مرتفعوي الاتو ا زن الانفعوالي ومنخفضوي -
الات ا زن الانفعالي لصالح مرتفعي الات ا زن الانفعالي .
.7 لا يوجد تفاعل دال بين المسايرة المغايرة و متغي ا رت الد ا رسة ) التوكيدية و الات ا زن الانفعالي(. –
.6 توجد فرود ذات دلالة إحصائية بين المسايرة المغايرة تعزى للجنس لصالح الإناث . –
.6 لا ت وجد فرود ذات دلالة إحصائية بين المسايرة المغايرة تعزى للترتيب الولادي . –
.9 يوجد فرود دالة إحصائيا في المسايرة المغايرة يعزى للتخصص لصالح العلوم الإنسانية. –
.11 لا يوجد فرود ذات دلالة إحصائية بين المسايرة المغايرة يعزى للمستوى الد ا رسي . –
.11 يوجود فورود ذات دلالوة إحصوائية فوي المسوايرة المغوايرة يعوزى لمتغيور المنطقوة التعليميوة لصوالح منطقوة –
شمال غزة .
Abstract of study
This study aims to show the relationship between conformity (compliance)- non conformity (incompliance) , assertiveness and emotional stability for tenth grade in Gaza inflight of some variables ( sex, academic, branch , study level – school district-birth order).
The study sample consists of (432) girl and boy students at the 11th secondary grade for both scientific and literary sections.
The researcher used the conformity - non conformity measurement
Assertiveness measurement prepares by researcher.
Emotional stability measurement prepared by researcher.
The study discovered several results the most important results are:
1. There is a relatively high level of conformity , non-conformity for 11th secondary grade students.
2. There is a relatively level of assertiveness and emotional stability for 11th secondary grade students.
3. There are statistically remarked differences at remarked level in conformity non-conformity between the high a assertiveness and low a assertiveness for the high a assertiveness.
4. There are statistically remarked differences at remarked level in conformity non-conformity between the high emotion stability a and low emotion stability for the high emotion stability.
5. There is no statistically remarked effect for the interaction between conformity non-conformity , assertiveness and emotion stability.
6. There are differences between academic branch for literary in sample members.
7. There are differences between sample members in the students sex (male , female) in conformity non conformity for females.
خ
8. There is no statistically remarked effect between the students sex and academic branch in the conformity non conformity.
9. There is no statistically remarked differences in conformity non conformity attributed birth order.
10. There is statistically remarked differences in conformity non conformity attributed at the study level for high level students .
11. There are statistically remarked differences between the conformity non conformity for the student's in the northen region in Gaza

descriptionالمسايرة المغايرة و علاقتها بالتوكيدية و الاتزان  الانفعالي لدى طلبة الصف الحادي عشر Emptyرد: المسايرة المغايرة و علاقتها بالتوكيدية و الاتزان الانفعالي لدى طلبة الصف الحادي عشر

more_horiz
التحميل

http://adf.ly/PDcQ3
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد