لشراء كتب مكتبة الانجلو المصرية التي حذفت روابطها https://www.anglo-egyptian.com/ar/
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
كتاب شيلي تايلرالسبت نوفمبر 25, 2017 10:24 pmزائر
استشارة نفسيةالجمعة يونيو 09, 2017 5:33 pmالهادي حامد
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
Admin
عدد المساهمات : 4367
تاريخ التسجيل : 11/10/2012
العمر : 35
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://psycho.sudanforums.net

مدخل لدراسه السلوك الانساني جابر عبد الحميد جابر

في الأربعاء ديسمبر 26, 2012 11:07 pm




تقبل معاهد التعليم على اختلاف مستوياتهم وأهدافها على علم النفس تعلما وتعليما , ولكن السؤال الذي ينبغي أن نطرحه هو : ماذا نفعل في محاضرات علم النفس وماذا نقدم في دروسه مما يبرر دعوانا بأن علم النفس كغيره من العلوم ؟ .


أن هذا الكتاب ما هو إلا محاولة متواضعة للإجابة عن هذا السؤال .


أي انه محاولة لمواكبة زملائنا العلماء في الميادين الأخرى .


أي أننا نستهدف أن ترتبط دروس من علم النفس بتجاوب ودراسات تجري في معامل علم النفس وفي قاعات الدرس , كما نبتغي أن يدرس الطلاب علم النفس وأن يتعلموا مبادئه ومفاهيمه عن طريق العمل والنشاط , وألا يقتصر الأمر على مجرد حفظهم لقدر من المعلومات تظهر بصورة أو أخرى في أروقة الأمتحانات بعبارة أخرى ينبغي أن تؤدي دراسة السلوك الإنساني بالنسبة لهم إلى تنمية قدرتهم على استخدام لخدمة فن الحياة وممارستتها .


وكل تجربة أو نشاط أو خبره يحتوي عليها هذا لكتاب تستهدف تنمية فهمك كدارس للسلوك الإنساني في مجال معين ومساعدتك على فهم اتجاهك ومعتقداتك وتصرفاتك .


وهذه التدارب والخيرات والأنشطة مستمدة من دراسات عليه قام بها أعلام علم النفس ويسبق كل منها مناقشة للمفاهيم الأساسية والتي تقوم على التجربة أو الخيرة , وعرض لعدد محدود من مبادئ علم النفس .


والكتاب بهذا المعنى يفيد في تقديم علم النفس حي للمبتدئين , ينهلون من نبعه ما يروي ظمأهم وكما يفيد في نزويد الطلاب المتقدمين في دراساتهم للنظرية بخلفية معملية ودراسات محسوسة تزود من وضوح أفكارهم في مجال دراسة السلوك الإنساني .


والكتاب في طبعته الثانية حاول أن يوكب الجديد في مجال دراسه السلوك الإنساني , فقدم ثلاثة موضوعات جديدة : ألأول عن تطوبع السلوك , ودعاته وممارسه في الوقت الحاضر كثيرون يفيدون من أطر نظرية متعددة ومتنوعة ويحتوي هذا الفصل على عرض المبادئ الأساسية في هذا المجال كما يحددها أصحاب التعلم الشرطي الإجرائي , وذلك في محاولة للإفادة منها في مجال التطبيق والعمل .وللموضوع الثالث عن تحليل التفاعل بين المعلم والتلاميذ في الصف والأمل كبير في أن يحفز هذا العرض عددا من طلاب كليلات التربية , بل ومن المعلمين بل والباحثين إلى كتابة هذه المهارة والإفادة منها لرفع مستوى كفاية العملية التعلمية داخل الصف الدراسي .


وقد وضعنا للطبعة الثالثة ثلاثة فصول جديدة عن تمييز السلوك ووصفه للطبعة الثالثة فصول جديدة عن تمييز السلوك ووصفه , وعن الذاكرة , وهم النمو النفسي كما أضفنا عددا آخر من التجارب والأنشطة في مواضيع مختلفة .
Admin
عدد المساهمات : 4367
تاريخ التسجيل : 11/10/2012
العمر : 35
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://psycho.sudanforums.net

رد: مدخل لدراسه السلوك الانساني جابر عبد الحميد جابر

في السبت يناير 28, 2017 7:58 pm
التحميل

http://adf.ly/1isGdl
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى