بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

شاطر
اذهب الى الأسفل
Admin
عدد المساهمات : 4555
تاريخ التسجيل : 11/10/2012
العمر : 36
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://psycho.sudanforums.net

العلاقة بين السلوك العدواني لدي أطفال ما قبل المدرسة ومشاهدة برامج الأطفال التلفزيونية العربية : د راسة ميدانية للأطفال بمرحلة التعليم قبل المدرسي بمدينة الكاملين ،ولاية الجزيرة ،السودان ) 2016 م(

في الأربعاء أكتوبر 10, 2018 9:59 am
العلاقة بين السلوك العدواني لدي أطفال ما قبل المدرسة ومشاهدة برامج الأطفال التلفزيونية العربية : د راسة ميدانية للأطفال بمرحلة التعليم قبل المدرسي بمدينة الكاملين ،ولاية الجزيرة ،السودان ) 2016 م(
الطفولة المبكرة تعد من أهم المراحل التي يمر بها الإنسان في حياته ،وهدفت هذه الدراسة للكشف عن العلاقة بين السلوك العدواني لدي أطفال ما قبل المدرسة بالرياض الحكومية بمدينة الكاملين ومشاهدة برامج الأطفال التلفزيونية العربية في ضوء بعض المتغيرات وهي معدل المشاهدة ،متغير النوع،وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ، وتكون مجتمع الدراسة من أطفال الرياض الحكومية بمدينة الكاملين وبلغ عددهم ) 338 ) ‘ طفلا وطفلة واختيرت عينة الدراسة بطريقة عشوائية بسيطة من الذكور والإناث وتكونت عينه الدراسة من أطفال الرياض وعددهم ) 101 ( ، واستخدمت الدراسة مقياس السلوك العدواني ) Buss Berry ( وقامت الباحثة بتصميم استبانه مشاهدة برامج الأطفال التلفزيونية كأدوات للدراسة ولتحليل المعلومات استخدمت(الدراسة برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية ) SPSS ( وتوصلت الدراسة إلي : توجد علاقة ارتباطيه موجبة بين السلوك العدواني ومشاهدة برامج الأطفال التلفزيونية العربية لدى أطفال ما قبل المدرسة ،السمة العامة للسلوك العدواني لدي الأطفال المشاهدين لبرامج الأطفال التلفزيونية العربية مرتفعة ،السمة العامة لمعدل مشاهدة برامج الأطفال مرتفعة، توجد فروق ذات دلالة إحصائية في السلوك العدواني لدى الأطفال المشاهدين لبرامج الأطفال التلفزيونية العربية تعزى لمتغير النوع)ذكر، أنثى( لصالح الذكور ،توجد فروق ذات دلالة إحصائية في متوسط درجات السلوك العدواني للأطفال المشاهدين لبرامج الأطفال وفقاً لمعدل المشاهدة )منخفض،مرتفع( لصالح المشاهدة المرتفعة ،توجد فروق ذات دلالة إحصائية في السلوك العدواني ترجع لنوع السلوك العدواني الشائع ) السلوك العدواني الجسدي ، السلوك العدواني اللفظي ، السلوك العدواني ( لصالح السلوك العدواني الجسدي، وتوصي الدراسة إنشاء قناة جاذبة للأطفال في السودان تعكس القيم والعادات السودانية وتساعد علي حمايتهم من الثقافة الوافدة ، قناة قائمة على النسق الإسلامي ،اهتمام الأسر بمراقبة أطفالهم مراقبة مستمرة ومنعهم من مشاهدة البرامج التلفزيونية المحتوية علي مشاهد العنف ،الجمع بين الجوانب التعليمة والترفيهية بدلا عن التركيز علي احد الجوانب حيث تساهم البرامج المعروضة في تثقيف طفل ما قبل المدرسة،ضرورة إشراك خبراء تربويين في تقييم ما يقدم للطفل في وسائل الإعلام مع وجود مختصين للتعرف علي اثر هذه البرامج علي الطفل وعلاجها.
Admin
عدد المساهمات : 4555
تاريخ التسجيل : 11/10/2012
العمر : 36
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://psycho.sudanforums.net

رد: العلاقة بين السلوك العدواني لدي أطفال ما قبل المدرسة ومشاهدة برامج الأطفال التلفزيونية العربية : د راسة ميدانية للأطفال بمرحلة التعليم قبل المدرسي بمدينة الكاملين ،ولاية الجزيرة ،السودان ) 2016 م(

في الأربعاء أكتوبر 10, 2018 9:59 am
Admin
عدد المساهمات : 4555
تاريخ التسجيل : 11/10/2012
العمر : 36
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://psycho.sudanforums.net

رد: العلاقة بين السلوك العدواني لدي أطفال ما قبل المدرسة ومشاهدة برامج الأطفال التلفزيونية العربية : د راسة ميدانية للأطفال بمرحلة التعليم قبل المدرسي بمدينة الكاملين ،ولاية الجزيرة ،السودان ) 2016 م(

في الأربعاء أكتوبر 10, 2018 10:00 am
Abstract
The relationship between aggressive behavior for pre_ school children and watching Arabic children's television programs .
Acse Study from children's in pre-school Education in Elkamleen city Gazeera state Sudan
)2017(
Rawia Eltaib Babiker -
This study aimed to discover the co - relationship between aggressive behavior of pre-school children, and watching Arabic children's television programs, This study gaining it is important from the target group(pre-school children) as early childhood is considered as the most an important stages throughout the human’s life This study aimed to discover the relationship between aggressive behavior in pr-school in governmental Kindergartens in Elkamleen city and watching Arabic children's television programs under some variables which are watching rate according gender The study population was formed of(338( children of Kindergartens from Elkamleen city The study sample consisted of 101 children (50) female and( 51) male the study used measure of aggressive behavior( buss and parry) and the researcher design a questionnaire of watching TV programs for children as tools of study To analyze the data, the study used Statistical Package for the Social Sciences(Spss)The study found promised result There is a co-relation between watching Arabic children's television programs and aggressive behavior There is significant differences in aggressive behavior in children viewers of children's Arabic television programs in favor of males The general feature of the aggressive behavior is high The general feature of the rate of watching is high there were significant statistical differences in aggressive behavior for the viewers to Arabic children's television programs associated with the rate of watching There is significant differences in aggressive behavior Due the common aggressive behavior (physical aggressive behavior verbal aggressive behavior symbolic aggressive behavior in favor of physical aggressive behavior the study recommends the establishment of special children attractive channel in Sudan to maintain the customs and traditions and to protect them from expatriate culture its current on Islamic themes interesting families should interest and care their children’s continuing control and preventing them from watching Programs that contain aggressive scenes a combination of educational and recreational aspects rather than focusing on one aspect which offered programs contribute to the education of pre-school children educators need to involve experts in the review of what is offered to the child in the mass media and the influence of the child and fix it.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى