علم النفس الصحي
مرحبا بك
نتمني ات تجد بالمنتدي مايفيدك واذا رغبت في المشاركة فالتسجيل للمنتدي مفتوح

ولك الشكر


علم النفس الصحي
مرحبا بك
نتمني ات تجد بالمنتدي مايفيدك واذا رغبت في المشاركة فالتسجيل للمنتدي مفتوح

ولك الشكر

علم النفس الصحي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

علم النفس الصحيدخول

الصحة النفسية علم النفس الطب النفسي


descriptionالسلوك العدواني وعلاقته بمفهوم الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية : دراسة حالة بمدرسة مدني الثانوية بنين ، محلية ود مدني الكبرى ، ولاية الجزيرة ، السودان 2016م Emptyالسلوك العدواني وعلاقته بمفهوم الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية : دراسة حالة بمدرسة مدني الثانوية بنين ، محلية ود مدني الكبرى ، ولاية الجزيرة ، السودان 2016م

more_horiz
السلوك العدواني وعلاقته بمفهوم الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية : دراسة حالة بمدرسة مدني الثانوية بنين ، محلية ود مدني الكبرى ، ولاية الجزيرة ، السودان 2016م
سليمان, شيرين عبد الغفار عبد الجليل
تعتبر مرحلة المراهقة من أهم مراحل العمر ،حيث تحدث تغيرات جذرية من جميع النواحي الجسمية والعقلية والوجدانية والإجتماعية،تتضح خطورة هذه المرحلة فى عدم تفهم الأسرة والمجتمع لحاجات المراهق النفسية والجسمية والإجتماعية ،مما يجعله يعيش فى حيرة وقلق فيحدث ذلك خلل فى مفهوم الذات ،مما يظهر السلوك العدواني أجريت الدراسة على طلاب المرحلة الثانوية بمدرسة مدني الثانوية بنين بمحلية مدني الكبرى، وتكونت عينة الدراسة من (140) طالباَ وأستخدمت الباحثة أستمارة البيانات الأولية ومقياس مفهوم الذات ومقياس العدائية إتجاهها كاداة للدراسة .تمت معالجة البيانات بواسطة برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية (SPSS) بإستخدام معامل إرتباط بيرسون وأختبار (ت) وأختبار تحليل التباين الآحادى .توصلت الدراسة إلى: يتسم طلاب مدرسة مدني الثانوية بنين بمفهوم ذات منخفض بنسبة 1 .62% .يتسم طلاب مدرسة مدني الثانوية بنين بسلوك مرتفع بنسبة 4. 56% كما توجدعلاقة عكسية ذات دلالةإحصائية بين مفهوم الذات والسلوك العدواني لدى طلاب مدرسة مدني الثانوية بنين وتوجدفروق ذات دلالة إحصائية فى مستوى مفهوم الذات لدى طلاب مدرسة مدني الثانوية بنينتبعاَ للمستوى التعليمي للأب لصالح أساس، ثانوي للام لصالح أساس،توجد فروق ذات دلالة إحصائية فى درجة السلوك العدواني لدى طلاب مدرسة مدني الثانوية بنين تبعاَ للمستوي التعليمي للأب لصالح أساس للام لصالح أساس، أمي.كما لا توجد فروق ذات دلالة أحصائية فى مستوى مفهوم الذات ودرجة السلوك العدواني لدى طلاب مدرسة مدني الثانوية بنين تبعاَ للحالة الاجتماعية للوالدين.توصي الباحثة بضرورة الأهتمام بمرحلة المراهقة من قبل الوالدين والمعلمين والمربين والمرشدين وإستخدام الاساليب الصحيحة فى التربية لما لهذه المرحلة من خصوصية فيما يتعلق بمفهوم الذات والصحة النفسية.

descriptionالسلوك العدواني وعلاقته بمفهوم الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية : دراسة حالة بمدرسة مدني الثانوية بنين ، محلية ود مدني الكبرى ، ولاية الجزيرة ، السودان 2016م Emptyرد: السلوك العدواني وعلاقته بمفهوم الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية : دراسة حالة بمدرسة مدني الثانوية بنين ، محلية ود مدني الكبرى ، ولاية الجزيرة ، السودان 2016م

more_horiz
التحميل
http://wirecellar.com/3KEI
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد