بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
أساليب الارشاد النفسي الأربعاء نوفمبر 07, 2018 11:54 amhealth psychologist
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

شاطر
اذهب الى الأسفل
Admin
عدد المساهمات : 4691
تاريخ التسجيل : 11/10/2012
العمر : 36
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://psycho.sudanforums.net

التعليم من خلال اللعب المنظومة الفكرية للمدرسين والتطبيق العملي داخل الفصول

في الأحد يناير 31, 2016 7:44 am


تأليف : سو روجرز, ليز وود, نيفيل بينت

القسم: التنمية البشرية

ترجمة : د. خالد العامري

دار النشر: دار الفاروق للاستثمارات الثقافية

تاريخ النشر: 2009

الرقم الدولي: 9774088310009

عددالصفحات : 263

مرات المشاهدة : 3102








يعتمد كتاب "التعليم من خلال اللعب" على أهم وأحدث النتائج التى تم التوصل إليها فى مجالات الأبحاث الاجتماعية والاقتصادية المختصة بنظريات المدرسين عن اللعبة فى الفصول التمهيدية.
ويؤكد الكتاب على حقيقة أنه قد يكون من الصعب على المدرسين تحويل الأفكار النظرية إلى تطبيق عملي ، لأن الإمكانات التعليمية للعب لم يتم إدراكها بعد.

ويركز الكتاب على تسعة من مدرسي الفصول التمهيدية من المبتدئين وذوي الخبرة على السواء. ذلك حيث يستعرض نظرياتهم عن اللعب ومدى التطبيق العملي لهذه المعرفة النظرية داخل الفصول.
وتكشف البيانات عن رؤى جديدة لمدى الصعوبة التى يواجهونها فى تضمين اللعب داخل المنهج الدراسي بأساليب مختلفة والعوائق التى تقف حائلا فى سبيل تحقيق ذلك.

ويخلص الكتاب فى النهاية إلى تقرير حقيقة قائمة ، وهى أنه ثمن حاجة إلى تحسين جودة عمليتى التدريس والتعليم من خلال اللعب. ويحاول الكتاب أن يكون له إسهام فى هذا الصدد.






http://adf.ly/1WD1h5
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى