بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» سوء المعاملة في الطفولة لدى المصابين بإضطراب الهلع
اليوم في 12:43 am من طرف health psychologist

» علم النفس المرضي والعلاج النفسي حسين فالح حسين
أمس في 12:35 pm من طرف health psychologist

» دورة تدربية مفصلة حول مقياس ستانفورد بينية الطبعة الرابعة
السبت نوفمبر 26, 2016 12:37 am من طرف health psychologist

» الاختبارات الاسقاطية مجموعة دروس مقدمة لطلبة السنة الثانية ماستر عيادي إعداد الدكتورة :مليوح خليدة
الخميس نوفمبر 24, 2016 11:54 pm من طرف health psychologist

» الصيغة المختصرة لاختبار الشخصية المتعدد الاوجه مقننة علي البيئة السعودية عثمان عبد الله الطويل
السبت نوفمبر 19, 2016 1:18 am من طرف health psychologist

» جودة الحياة ومفهوم الذات لدى عينة من الطلاب الصم الموهوبين منى توكل السيد
الخميس نوفمبر 17, 2016 11:17 pm من طرف health psychologist

» مقياس آحادية الرؤية رشدي فام منصور قدري محمود حنفي
الخميس نوفمبر 17, 2016 10:57 pm من طرف health psychologist

» علم النفس الإيجابي ماهيته ومنطلقاته النظرية وآفاقه المستقبلية د محمد السعيد عبدالجواد أبو حلاوة
الخميس نوفمبر 17, 2016 4:38 pm من طرف health psychologist

» كتب شبكة العلوم النفسية العربية كاملة حتي الاعداد الاخيرة متجددة وبروابط فعالة
الأربعاء نوفمبر 16, 2016 5:33 pm من طرف health psychologist

» اساسيات البحث العلمي الدكتور منذر الضامن
الخميس نوفمبر 10, 2016 3:51 pm من طرف health psychologist

» تعديل السلوك الانساني د جمال الخطيب
الخميس نوفمبر 10, 2016 12:36 pm من طرف health psychologist

» الإرشــاد النفسي بين النظريــة والتطبيـق أشرف على عبــده
الخميس نوفمبر 10, 2016 1:21 am من طرف health psychologist

» تحسين التفكير بطريقة القبعات الست عبداللطيف الخياط
الأربعاء نوفمبر 09, 2016 3:25 pm من طرف health psychologist

» التفكير الناقد فيشر ترجمة ياسر العتيبي
الأحد نوفمبر 06, 2016 9:20 pm من طرف health psychologist

» السرطان و قلق الموت
الجمعة أكتوبر 28, 2016 7:36 pm من طرف imen

» قياس التفكير الإبداعي تقنين مقياس تورانس للتفكير الإبداعي وتطبيقاته في البيئة السعودية الأستاذ الدكتور عبدالله النافع
الأحد أكتوبر 23, 2016 7:49 pm من طرف health psychologist

» خطوات العلاج المعرفي السلوكي دورة مقدمة في العلاج المعرفي السلوكي
السبت أكتوبر 22, 2016 3:19 am من طرف health psychologist

» نظريات العلاج المعرفي السلوكي د خالد بن حمد الجابر
السبت أكتوبر 22, 2016 2:07 am من طرف health psychologist

» العلاج المعرفي السلوكي وتطبيقاته في علاج الاكتئاب ( المفهوم – التشخيص – العلاج ) إعداد د. حاتم بن سعيد باشا
الجمعة أكتوبر 21, 2016 7:39 pm من طرف health psychologist

» العلاج المعرفى الأسس والأبعاد جوديث بيك ترجمة طلعت مطر إيهاب الخراط
الجمعة أكتوبر 21, 2016 1:31 pm من طرف health psychologist

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



مقياس السلوك العدواني أحمد عبدالكريم العمايرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقياس السلوك العدواني أحمد عبدالكريم العمايرة

مُساهمة من طرف health psychologist في الإثنين مايو 27, 2013 11:00 pm

بين يديك أخي المعلم/المعلمة مقياس به بعض الأنماط السلوكية العدوانية، يرجى منك
المساعدة في التعرف على الطلبة الذين يظهرون مثل هذه الانماط وذلك بالاستعانة بالقائمة
المرفقة.
حاول من فضلك أن تكون دقيقًا في إجابتك، وأن تحدد مدى إنطباق كل عبارة على
الطالب/الطالبة وذلك بوضع علامة ( √ ) أمام العباراة في الخانة التي ترى أنها هي
الأكثر إنطباقًا عليه. كما نرجو ألا تضع أكثر من علامة واحدة أمام كل عبارة.
الرجاء تقييم كل طالب في الصف لوحده، علمًا بأن البيانات التي ستقدمها تستخدم
لاغراض الإرشاد فقط، وسيتم المحافظة على سريتها.
كم معنا ￿ شكر لكم حسن تعاو ￿
الاسم: الجنس:
السن: المدرسة:
التخصص: السنة الدراسية:
2
مقياس السلوك العدواني
م العبارة لا يحدث
احيانًا
يحدث
يحدث
بستمرار
1 يسبب الأذى للآخرين بطريقة غير مباشرة.
2 يبصق على الأخرين.
3 يدفع أو يخمش أو يقرص الآخرين.
4 يشد شعر الآخرين أو آذانهم.
5 يعض الآخرين.
6 يرفس أو يضرب أو يصفع الآخرين.
7 يرمي الأشياء على الآخرين.
8 يحاول خنق الآخرين.
9 يستعمل اشياء حادة (مثل السكين) ضد الآخرين.
10 يمزق أو يشد أو يمضغ ملابسه.
11 يلوث ممتلكاته.
12 يمزق دفاتره أو كتبه أو أي ممتلكات أخرى.
13 يمزق دفاتر أو كتب أو أي ممتلكات للآخرين.
14 يمزق أو يشد أو يمضغ ملابس الآخرين.
١٥ يلوث ملابس الآخرين.
١٦ يمزق المجلات والكتب أو أي ممتلكات عامة آخرى.
١٧
يتعامل بخشونة مفرطة مع الاثاث(كضربه أو كسره أو رميه
على الارض).
١٨ يكسر الشبابيك.
١٩ يبكي ويصرخ.
٢٠ يضرب الاشياء بقدميه وهو يصرخ ويصيح.
٢١ يرمي بنفسه على الارض ويصيح ويصرخ.
٢٢ يضرب بقدميه أو يغلق الابواب بعنف.
٢٣ يقوم بأشياء أخرى (حددها).
3
طريقة التصحيح وتفسير النتائج:
- عدد فقرات المقياس ( ٢٣ ) فقرة.
الأوزان:
- لا يحدث ابدًا (صفر).
.( - يحدث احيانًا ( ١
.( - يحدث دائمًا ( ٢
.( - الدرجة الكلية للقياس تتراوح بين (صفر – ٤٦
- اعتبرت العلامة ( ١٨ ) فما فوق مستوى عالٍ من العدوانية.
المرجع:
العمايرة، أحمد عبدالكريم، ١٩٩١ ، فاعلية برنامج للتدريب على المهارات الاجتماعية في خفض السلوك
العدواني لدى طلبة الصفوف الابتدائية، رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الاردنية، عمان

health psychologist
Admin

عدد المساهمات : 4272
تاريخ التسجيل : 11/10/2012
العمر : 34

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://psycho.sudanforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى