بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» مناهج البحث في العلوم النفسية والتربوية رجاء محمود أبو علام
أمس في 5:25 pm من طرف health psychologist

» سيكلوجية المال هوس الثراء وأمراض الثروة د اكرم زيدان
أمس في 2:38 am من طرف health psychologist

» الاسرة وتربية الطفل هدى محمود الناشف
الثلاثاء سبتمبر 27, 2016 8:33 pm من طرف health psychologist

» حكايات نفسية د عادل صادق
الثلاثاء سبتمبر 27, 2016 7:10 pm من طرف health psychologist

» اختبار التفكير الابتكارى د ابراهام ترجمة مجدى عبد الكريم حبيب
الأحد سبتمبر 25, 2016 3:33 pm من طرف health psychologist

» اضطرابات الشخصية فكرة وجيزة عبد الرحمن ابراهيم
الأحد سبتمبر 25, 2016 1:19 am من طرف health psychologist

» سن اليأس والعلاج الهرموني البديل آن ماكغريغر هنادي مزبودي
السبت سبتمبر 24, 2016 1:00 pm من طرف health psychologist

» القلق موشي زيدنر جيرالد ماثيوس ترجمة معتز سيد عبد الله والحسين محمد عبدالمنعم .
الجمعة سبتمبر 23, 2016 8:18 pm من طرف health psychologist

» سلسلة د هشام في الطب الشرعي الكتاب الحادي عشر التحرش الجنسي وهتك العرض هشام عبد الحميد فرج
الجمعة سبتمبر 23, 2016 8:04 pm من طرف health psychologist

»  الموسوعة الجنسية كريمة البهجوري
الجمعة سبتمبر 23, 2016 1:56 am من طرف health psychologist

» سلسلة د هشام في الطب الشرعي الكتاب العاشر إيذاء الطفل
الأربعاء سبتمبر 21, 2016 11:48 pm من طرف health psychologist

» سلسلة د هشام في الطب الشرعي الكتاب الثامن جرائم التعذيب
الأربعاء سبتمبر 21, 2016 11:39 pm من طرف health psychologist

» سلسلة د هشام في الطب الشرعي الكتاب الثاني الجريمة الجنسية هشام عبد الحميد فرج
الأربعاء سبتمبر 21, 2016 6:30 pm من طرف health psychologist

»  العلاج المعرفي السلوكي المختصر برنى كوروين بيتروول ستيفن بالمر ترجمة محمود عيد مصطفى
الأربعاء سبتمبر 21, 2016 12:34 am من طرف health psychologist

» القياس التربوي صلاح الدين ابو ناهية
الثلاثاء سبتمبر 20, 2016 8:31 pm من طرف health psychologist

» العلاج المعرفي السلوكي والعلاج عن طريق التحكم الذاتي لمرضي الاكتئاب د الفت كحلة
الثلاثاء سبتمبر 20, 2016 4:32 pm من طرف health psychologist

» موسوعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العربية للمحتوى الصحي
الثلاثاء سبتمبر 20, 2016 4:28 pm من طرف health psychologist

» الدليل الي فهم وعلاج الاكتئاب د لطفي الشيربيني
الإثنين سبتمبر 19, 2016 9:51 pm من طرف health psychologist

» معالم الرغبة الحسية عند المراة جيتر ترجمة طلال حرب
الإثنين سبتمبر 19, 2016 1:01 am من طرف health psychologist

» سيكولوجية المرأة قضايا معاصرة ناهد رمزي
الأحد سبتمبر 18, 2016 11:16 pm من طرف سعيد النجاعي

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



مقياس السلوك العدواني أحمد عبدالكريم العمايرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقياس السلوك العدواني أحمد عبدالكريم العمايرة

مُساهمة من طرف health psychologist في الإثنين مايو 27, 2013 11:00 pm

بين يديك أخي المعلم/المعلمة مقياس به بعض الأنماط السلوكية العدوانية، يرجى منك
المساعدة في التعرف على الطلبة الذين يظهرون مثل هذه الانماط وذلك بالاستعانة بالقائمة
المرفقة.
حاول من فضلك أن تكون دقيقًا في إجابتك، وأن تحدد مدى إنطباق كل عبارة على
الطالب/الطالبة وذلك بوضع علامة ( √ ) أمام العباراة في الخانة التي ترى أنها هي
الأكثر إنطباقًا عليه. كما نرجو ألا تضع أكثر من علامة واحدة أمام كل عبارة.
الرجاء تقييم كل طالب في الصف لوحده، علمًا بأن البيانات التي ستقدمها تستخدم
لاغراض الإرشاد فقط، وسيتم المحافظة على سريتها.
كم معنا ￿ شكر لكم حسن تعاو ￿
الاسم: الجنس:
السن: المدرسة:
التخصص: السنة الدراسية:
2
مقياس السلوك العدواني
م العبارة لا يحدث
احيانًا
يحدث
يحدث
بستمرار
1 يسبب الأذى للآخرين بطريقة غير مباشرة.
2 يبصق على الأخرين.
3 يدفع أو يخمش أو يقرص الآخرين.
4 يشد شعر الآخرين أو آذانهم.
5 يعض الآخرين.
6 يرفس أو يضرب أو يصفع الآخرين.
7 يرمي الأشياء على الآخرين.
8 يحاول خنق الآخرين.
9 يستعمل اشياء حادة (مثل السكين) ضد الآخرين.
10 يمزق أو يشد أو يمضغ ملابسه.
11 يلوث ممتلكاته.
12 يمزق دفاتره أو كتبه أو أي ممتلكات أخرى.
13 يمزق دفاتر أو كتب أو أي ممتلكات للآخرين.
14 يمزق أو يشد أو يمضغ ملابس الآخرين.
١٥ يلوث ملابس الآخرين.
١٦ يمزق المجلات والكتب أو أي ممتلكات عامة آخرى.
١٧
يتعامل بخشونة مفرطة مع الاثاث(كضربه أو كسره أو رميه
على الارض).
١٨ يكسر الشبابيك.
١٩ يبكي ويصرخ.
٢٠ يضرب الاشياء بقدميه وهو يصرخ ويصيح.
٢١ يرمي بنفسه على الارض ويصيح ويصرخ.
٢٢ يضرب بقدميه أو يغلق الابواب بعنف.
٢٣ يقوم بأشياء أخرى (حددها).
3
طريقة التصحيح وتفسير النتائج:
- عدد فقرات المقياس ( ٢٣ ) فقرة.
الأوزان:
- لا يحدث ابدًا (صفر).
.( - يحدث احيانًا ( ١
.( - يحدث دائمًا ( ٢
.( - الدرجة الكلية للقياس تتراوح بين (صفر – ٤٦
- اعتبرت العلامة ( ١٨ ) فما فوق مستوى عالٍ من العدوانية.
المرجع:
العمايرة، أحمد عبدالكريم، ١٩٩١ ، فاعلية برنامج للتدريب على المهارات الاجتماعية في خفض السلوك
العدواني لدى طلبة الصفوف الابتدائية، رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الاردنية، عمان

health psychologist
Admin

عدد المساهمات : 4226
تاريخ التسجيل : 11/10/2012
العمر : 34

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://psycho.sudanforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى